الأحد، 8 مارس 2015

طريقنا لبشرة أجمل (الجزء الأول)

.

          طريقنا لبشرة أجمل (الجزء الأول)

.


أول ما يُعبّر عنا هو وجهنا وبالتالي بشرتنا، فإن كانت نظرة فهذا يعني أننا نهتم بتغذيتنا وبنفسيتنا، فالوجه هو مرآة ما بداخلنا، وكل واحد منا يتمنى أن يكون وسيما وجميلا، كما أن الجلد يتأثر أولا بالمناخ من حوله ما يضاعف وجوب الاهتمام به في فصل الشتاء بسبب البرد القارس، وفي الصيف بسبب أشعة الشمس، وثانيا بالحالة النفسية التي نمر بها.
وسنطرق اليوم للشق الأول ونقدم بعض النصائح التي تساعدنا على تجاوز ذلك التأثير، كما ولم يعد الاهتمام بالمظهر أو البشرة محصورا على النساء بل أصبح للنساء منافسا قويا وهو الرجل، وبهذا نقدم للإثنين اليوم وصفات من مواد متاحة في السوق وفي البيت وسهلة التحضير.

أقنعة الوجه (ماسكات) هي في العموم أسرع وسيلة بين منتجات التجميل، تحتاج فقط لبضع دقائق لجعل الجلد أكثر عذوبة، وأكثر نظرة، هذا وتشتمل الأقنعة على عناصر مختلفة تتمكن من تسلل ليس فقط المكونات النشطة أو الرطوبة للجلد، وإنما تمتص أيضا فائض الدهون وتقضي على النسيج الميت.
ويمكن شراء الأقنعة الجاهزة من الصيدليات أو محلات التجميل، كما يمكن عملها في البيت، وهي سهلة وغير مكلفة، وقبل التطرق إلى أنواع الماسكات وطريقة عملها نؤكد على أمر مهم جدا وهو وجوب غسل بشرة الوجه جيدا قبل وضع الماسك عليها.

ماسك الجزر
 الجزر
ماسك الجزر
تعمل المواد المضادة للأكسدة في الجزر على الوقاية من ظهور التجاعيد بالبشرة وذلك من فيتامين „ج“ الذي يحتوي عليه الجزر والذي يساعد على إنتاج الكولاجين بالجسم.

طريقة عمل الماسك:
تُسلق جزرتين متوسطتين وتُهرس ثم تضاف إليهما قشدة الحليب وعصير لنصف ليمونة هذا إذا كانت بشرتك دهنية، وإن كانت جافة نأخذ ٨ قطرات ليمون فقط، تُخلط المكونات جيدا ويستخدم الخليط كقناع  على البشرة، ويترك لمدة 5 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.
وللمحافظة على نظارة وشباب البشرة  ووقايتها عموما من الشيخوخة المبكرة، نأخذ الجزر المهروس ونضيف له زيت الزيتون والعسل، نخلطه جيدا ونضعه كقناع لمدة ربع ساعة.

طريقة عمل ماسك الموز
 الموز
ماسك الموز 
يعتبر هذا القناع من أبسط الماسكات في التحضير رغم أنه من أفضل الماسكات لتقشير وتنظيف وشد البشرة والقضاء على التجاعيد.

طريقة عمل الماسك: هناك طرق مختلفة لعمل ماسك الموز منها:

ماسك الموز: وهي طريقة سهلة وفعالة ومفيدة للبشرة المُنهكة
تقطِّع حبةَ موز إلى شرائح ثم توضع على بشرة الوجه تترك لمدة 15 دقيقة ثم تُغسل البشرة بالماء الفاتر.

ماسك الموز بالعسل: هذا القناع مفيدٌ لكافة أنواع البشرة
نهرس نِصف حبةٍ ناضجةٍ من الموز، مع ملعقة كبيرة من العسل، و ملعقة كبيرة من عصير البرتقال، نخلط الجميع ونضعه على بشرة الوجه لمدة  15 دقيقة بعدها نغسل الوجه بالماء البارد.

ماسك الموز والحليب: هذا القناع مفيدٌ لمقاومة التجاعيد
نأخذ حبة موز نهرسها ونضيف إليها 3 ملاعق من الحليب البارد، نخلطها جيدا ثم نوزعها على بشرةِ الوجه، ننتظر مدة 15 دقيقةٍ ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

 ماسك اليقطين
(القرعة) اليقطين

ماسك (الكرقة) اليقطين : هذا القناع مفيد لكافة أنواع البشرة
رأينا فوائد (الكرعة) أو اليقطين في موضوع الوقاية من برد فصل الشتاء، وهاهي اليوم تصر أن تكون معنا في موضوعنا وتساهم في تنقية البشرة وجماليتها. وذلك من خلال فيتامين „A“ وفيتامين „C“ وحمض ألفا الهيدروكسي.

طريقة عمل الماسك
نأخذ ملعتقين صغيرتين من الكرعة بعد سلقها، نضيف إليها نصف ملعقة صغيرة عسل، وربع ملعقة صغيرة حليب (أو قشدة إذا كانت بشرتك جد جافة)، نخلط الجميع، ونضعه على بشرة الوجه من 10 إلى 15 دقيقة، ثم تُغسل بالماء الفاتر.
 .
http://shemspress.com/1748/
.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق